Wednesday, March 18, 2009

Whoa, take'er easy there, pilgrim.


Just as Will Allison grabs at inspiration from the east, new brand Tavik finds its inspiration in the wild west with their new John Wayne boardshort. Call me crazy, but I like them.


John Wayne actually came back from the grave to sign every single pair himself!

6 comments:

djjahd said...

those are the coolest boardshorts ever... we just need to see someone surfing with an indian head dress to make it complete..

الفرقد أبو الفرقد said...

دعاء منتشر أتركوه لدعاء أفضل

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ، وبعد…..الإخوة و الأخوات السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ….. قال تعالى : {‏ ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي إليهم أجلهم فنذر الذين لا يرجون لقاءنا في طغيانهم يعمهون ‏}‏يتصاعد العدوان الذي قتل زهاء ليوني مسلم أو عربي في فلسطين والعراق و السودان مقاطعة الصهاينةأكبر ثوابا سيقتلونك فلا تستحسر و لا تستهتر

قال تعالى : {‏ ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي إليهم أجلهم فنذر الذين لا يرجون لقاءنا في طغيانهم يعمهون ‏}‏

ذلك الدعاء هو اللهم { خذ من دمائنا و أرواحنا حتى ترضى } الله لا يرضى عن القتل ظلما فضلا عن قتل المسلم ظلما و إن كان كل شيئ لا يكون إلا بمشيئة الله تعالى … و مشيئة الله تعالى ليست رضاه و الخوض في هذه المسائل ليس من السنة و الدعاء الذي في القرآن { وكأين من نبي قاتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين ‏.‏ وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين ‏.‏ فآتاهم الله ثواب الدنيا وحسن ثواب الآخرة والله يحب المحسنين ‏} فسألوا الله العافية كما في دعاء الصباح و المساء و ساهموا في الدعوة إلى مقاطعة الصهاينة

والدعاء على النفس منهي عنه كما روى أبو داود عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على خدمكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة نَيْلٍ فيها عطاء فيستجاب لكم).
وروى مسلم وغيره عن أم سلمة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير، فإن الملائكة يؤمنون على ما تقولون) .
وعن جابر -رضى الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من هذا اللاعن بعيره ؟ انزل عنه، فلا تصحبنا بملعون ، لا تدعوا على أنفسكم ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم.)

وقد جعل الإسلام من شروط إجابة الدعاء : الدعاء بغير إثم أو قطيعة رحم، لما رواه أحمد عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من مسلم يدعو الله عز وجل بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث خصال: إما أن يعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها. قالوا: إذًا نكثر؟ قال: الله أكثر".
ومن رحمة الله تعالى أنه لا يستجيب الدعاء بالشر غالبًا ، كما قال تعالى : ( ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي إليهم أجلهم ) يخبر تعالى عن حلمه ولطفه بعباده أنه لا يستجيب لهم إذا دعوا على أنفسهم أو أموالهم أو أولادهم في حال ضجرهم وغضبهم ، وأنه يعلم منهم عدم القصد بالشر إلى إرادة ذلك ، فلهذا لا يستجيب لهم ، والحالة هذه لطفا ورحمة كما يستجيب لهم إذا دعوا لأنفسهم أو لأموالهم أو لأولادهم بالخير والبركة والنماء ولهذا قال " ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي إليهم أجلهم " الآية ، أي لو استجاب لهم كل ما دعوه به في ذلك لأهلكهم ، ولكن لا ينبغي الإكثار من ذلك كما جاء في الحديث الذي رواه الحافظ أبو بكر البزار في مسنده : حدثنا جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تدعوا على أنفسكم ، لا تدعوا على أولادكم، لا تدعوا على أموالكم ، لا توافقوا من الله ساعة فيها إجابة فيستجيب لكم " ورواه أبو داود.
وهذا كقوله تعالى " ويدع الإنسان بالشر دعاءه بالخير " الآية . وقال مجاهد في تفسير هذه الآية " ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير " الآية هو قول الإنسان لولده أو ماله إذا غضب عليه : اللهم لا تبارك فيه والعنه. فلو يعجل لهم الاستجابة في ذلك كما يستجاب لهم في الخير لأهلكهم

Anonymous said...

why didn't you SAY so!

Anonymous said...

just another rant about how "surfers" take fashion way too seriously.

ashley said...

easy djjahd. i (the cherokee girl) still peak in here from time to time!

Anonymous said...

Whats Osama Bin Ladin doing on here? Al Qeida don't surf.